الاثنين، 29 فبراير 2016

هل أنت مُقبل على الزواج.. إليك أنواع النساء اللاتي لا يُنصح بالزواج منهن !!؟

هذه نصيحة وجّهها أحد الأعراب لابنه عن أنواع النساء اللاتي لا يجب عليه أن يتزوج واحدة منهن، وهذا نص النصيحة:
"يا بني.. لا تنكح المنّانة ولا الأنّانة ولا الحنّانة ولا الحدّاقة ولا البرّاقة ولا الشدّاقة ولا عشبة الدار".
وإليك شرحا لهذه الأنواع من النساء:
1ـ المرأة المنّانة: هي التي لا تتوانى عن أن تُذكِّر زوجها بأنها ساعدته عندما كان في ضائقة مالية وأعطته مالها؛ أو حتى ساعدته في مشكلة ما وقع فيها من قبل؛ أو تَمُنّ عليه وتُذكّره كثيرا بمساعدة أبيها أو أحد أفراد عائلتها له في يوم ما، فابتعد فورا عن الزواج من هذه المرأة.
2ـ المرأة الأنّانة: هي المرأة التي تشكو دوما من الألم والأوجاع ولا تكون مريضة من الأساس، فحتما عزيزي الرجل ستمَلُّ منها لكثرة كذبها بشأن أمراض لا توجد بها، وتجدها في أتم الصحة مع باقي الناس.
3ـ المرأة الحنّانة: هذه المرأة لا تعرف أن الزواج يعني الاستقرار، فتجدها دوما تحِنُّ لأهلها كثيرا وتوَدّ الذهاب إليهم، ناسية بأن بيتها الأساسي مع زوجها وأولادها، ولا يعني ذلك أن تمنعها عن زيارة أهلها؛ لكن المقصود أنها تود باستمرار وبشكل مفرط الذهاب إلى أهلها.
4ـ المرأة الحدّاقة: هي المرأة التي ستُرهِقك ماديا فتجدها تُحدِّق وتنظر إلى ما في يد غيرها، وتُجبرك دوما على الإتيان بمثل ما هو موجود عند غيرها، فمثل هذه المرأة لا يشبع أبدا؛ ولا يستحْيِي أن يفرضَ عليك شراء مثل ما يمتلكه غيرها.
5ـ المرأة البرّاقة: هي المرأة كثيرة التَّزيُّن والاهتمام بمظهرها بشكل مُفرط؛ لا لإِسعاد زوجها وإنما لاغترارها بجمالها، أو إظهاره للناس حتى يتحدث الجميع عن جمالها وأناقتها، فلا تتزوج مثل هذه المرأة إطلاقا.
6ـ المرأة الشدّاقة: وهي التي تجد صوتها مرتفعا دوما، وكثيرة الكلام والكذب، وتجدها تافهة لا قيمة لحديثها، ويملُّ منها الجميع، وحتما ستملُّ منها أيضا، وستضعك في مشاكل، فكثيرُ اللّغط كثيرُ الغلط.
7ـ عشبةُ الدار: هذه المرأة هي التي ستُحوِّل بيتك إلى قبر من العفَن والنّتانَة؛ فهي عديمة الاهتمام بنظافة نفسها وأولادها، ومُهمِلة لدرجة غريبة، فابتعدْ عن العفن، وابحث عن واحدة تُريحك وتهتم بك وبأولادك وبنفسها.

من كان لديه أي اعتراض حول ما قيل؛ فلا بأس أن يفيدنا في تعليق ;).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أخرى قد تعجبك

المتواجدون من أنحاء العالم

زوار المدونة من كل العالم

Flag Counter
('https://plus.google.com/108771582231768786516').start();

You can also receive Free Email Updates:

الترتيب العالمي

الأرشيف