السبت، 12 سبتمبر 2015

النساء العنيدات هن الأكثر فشلا في الزواج وفي علاقتهن حتى مع الأقارب.. تعرّف على السبب!؟؟

المرأة التي تفتقد الذكاء العاطفي والمرونة في التعامل هي الأكثر فشلا في الزواج..
لماذا:
1- لأنها ستدخل في شدّ وجذب مع الزوج، وتتبع صوت أنانيتها لتغلبه، وفي الحقيقة هي تفشل أمام عناد زوجها وعناد من حولها؛ فالرجال يشتدون عنادا أمام الزوجة العنيدة، أو الأخت العنيدة، ويلينون أمام المرأة الخاضعة.
2- المرأة العنيدة حمقاء غبية، تظن أنها حينما تتشبّث برأيها وتقف أمام العاصفة ستفوز، وتنسى أنها إن فازت رأيا وموقفا فهي تراها انتصرت بحُمقِها إلا أنها تخسر قلبا كان يحبها.
3- كثير من الروايات والحِكم تمتدح المرأة الهينة اللينة الودود الولود، ومن ذلك ما رُوِي عن الرسول صلى الله عليه وسلم، والصحابة من بعده؛ وهي المرأة التي تحتوي زوجها بلين وحكمة حتى يعشقها ويتمسك بها.
4- المرأة التي تنحني لتمر العاصفة؛ هي المرأة الحكيمة العاقلة التي تُعمِّر بيتا للأبد، والمرأة التي تقف كالعود اليابس هي من تنكسر وقد لا ينجبر كسرها.
5- المرأة العنيدة المتشبثة برأيها، والتي تؤمن بمبدأ: "أنا أغلب وأنت تخسر"؛ إنما تدمر نفسها قبل أن تدمر الآخر، وتعيش حياة كلها حسرات تتجرّع مرارتها في الدنيا وربما في الآخرة أيضا.
6- من تجارب بعض الخبراء في الاستشارات الزوجية، أن العنيدات ينتهي بهن الحال في الغالب إلى الطلاق، وفشل حياتهن الأسرية والاجتماعية.
7- الأعرابية تُوصي ابنتها ليلة زفافها بحكمة رائعة ومجربة، ووصفة أكدت عليها زوجات ناجحات،وهي: (كوني له أَمَة يكن لكِ عبدا وشيكا).
الرجال طيبون وكرماء وحليمون؛ إلا أن المرأة الحمقاء العنيدة تُحوِّلهم إلى أعداء.
ملحوظة: أرجو إعادة النشر، وخاصة للمتزوجات حديثا والمقبلات قريبا على الزواج، فقد كثرت النساء العنيدات، وتدمّرت أسر، وكثر الطلاق والأرامل.

منقول عن امرأة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أخرى قد تعجبك

المتواجدون من أنحاء العالم

زوار المدونة من كل العالم

Flag Counter
('https://plus.google.com/108771582231768786516').start();

You can also receive Free Email Updates:

الترتيب العالمي

الأرشيف